للمرجع الشيرازي : نبي الإسلام (ص) خير هاد للبشرية

شبكة مزن الثقافية
نبي الإسلام صلى الله عليه وأله وسلم خير هاد للبشرية
نبي الإسلام (ص) خير هاد للبشرية

ضمن سلسة المحاضرات العقائدية الميسرة التي يلقيها سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله على مسامع جموع المؤمنين وبعض الطلبة المبتدئين في الحوزة العلمية الشريفة، صدرت عن دار صادق للطباعة والنشر في كربلاء المقدسة الطبعة الثانية لكراس( نبي الإسلام خير هاد للبشرية )، وضم بالإضافة لمحاضرة بهذا العنوان محاضرة أخرى عن الإمام الحسين تحت عنوان (الإمام الحسين  أقام الدين).  

أما العنوان الأول فهو عبارة عن تلخيص لحديث مطول لسماحة السيد المرجع إلى جماهير غفيرة من المؤمنين في ذكرى وفاة الرسول الأعظم محمد يوم الثامن والعشرين من صفر الخير سنة 1423هـ، ولأهميته أدرج في هذه السلسلة القيمة.

وأما العنوان الثاني فهو ملخص لمحاضرة ألقاها سماحته بين جمهور حسيني كبير وفد عليه من مختلف البدان الإسلامية لتقديم العزاء بمناسبة استشهاد الإمام الحسين في العاشر من محرم الحرام سنة 1423 هـ .

الكراس على صغر حجمه وصفحاته القليلة، يحتوي على معلومات وافية وتحليلات شافية عن الموضوعين مدار الحديث، وقد توخى فيه السيد المرجع الوضوح في العبارة والسهولة في التراكيب والمصطلحات مبتعدا قدر الإمكان عن تعقيدات البحث العلمي وهذا هو ديدنه في أغلب تأليفاته حفظه الله.